الحياة الزوجية المثالية .. وابسط 5 سبل للوصول اليها

                        الحياة الزوجية المثالية .. وابسط 5 سبل للوصول اليها

يحدث الزواج تحولا كبيرا في حياة الزوج او الزوجة، هذه التغيرات والتحولات هي المسؤولة عن غياب الحب والرومانسية عن الحياة الزوجية،
فمعظم الأزواج يعتبرون ان الزواج نهاية قصة الحب، فتتر النهاية غالبا ما ينـزل على قصة الحب بعد بضع شهور من الزواج، وكأن بداية الحياة الزوجية مؤشر لبدء رحلة العناء والشقاء بدون قطرة من الحب .
فنحن البشر نملك العديد من المتناقضات، فنظل لسنوات نحلم بالعش السعيد بالقرب من الحبيب، وعندما يتحقق الحلم نصبح غير قادرين على ان نعيش واقع الحياة الزوجية، وكأن الأحلام لها بريق اخاذ لا نستطيع تحقيقه على ارض الواقع، فتظل احلام الحب والرومانسية والحياة الزوجية الهانئة حبيسة العقول لا مجال لها على ارض الواقع !
والغريب في الامر ان معظم حال المتزوجين عن حب هم من يعانون من هذا الأمر، لذا قررنا اليوم ان نتعرف سويا على الحياة الزوجية المثالية وابسط سبل الوصول اليها .
الحياة الزوجية المثالية وابسط سبل الوصول اليها :
تتعجب الزوجة من التغيرات التي طرأت على الحياة الزوجية بعد بضع شهور من الزواج، مستنكرة ان تكون السبب في هذا الفتور بينها وبين زوجها الذي عشقته في يوم من الأيام، واعتقدت ان حياتها بدونه لن يكون لها اي طعم، متسائلة كيف تستطيع استعادة الحب والرومانسية للحياة الزوجية .. لذا نقدم لك عزيزتي الزوجة بعض النصائح الهامة لتحظي بحياة زوجية هانئة مستقرة .
1- الحفاظ على الرومانسية :
هناك مفهوم خاطئ لدى بعض الأزواج وهو ان الحب والرومانسية مشاعر خاصة بأيام الخطوبة وشهر العسل، غير مدركين ان الحفاظ على الرومانسية على قيد الحياة يؤثر تأثيرا بالغا على مستقبل الحياة الزوجية .
2- وجود اهتمامات للزوجة :
وجود اهتمامات الزوجة بجانب اهتماماتها المنـزلية يجعلها انسانة تمتلك عقلا واعيا، وبالتالي لا تدع الأفكار السلبية تدخل الى عقلها، بالاضافة الى كثرة خبراتها واحتكاكاتها بالأخرين، مما يضفي عليها روح جديدة جذابة تستطيع اجتذاب الزوج بحوارها الجذاب الشيق .
3- اهتمام الزوجة بنفسها :
اضطراب الزوجة وشعورها بفتور حياتها الزوجية بالطبع امر مؤلم يؤدي الى انخفاض معنوياتها، مما يزيد الأمر سوء، فنجدها تهمل نفسها غير مبالية بالاثار المترتبة على هذا الاهمال، لذا تنصح الزوجة بضرورة رعاية جمالها وصحتها، وان تدرك ان اهتمامها بجمالها ونضارتها وحيويتها وجاذبيتها من اهم السبل التي تجعلها تصل لقلب زوجها .
4- التحلي بالصبر :
تحلي الزوجة بالصبر والقدرة على التفاهم مع الزوج هو السبيل الوحيد للوصول الى حياة زوجية هادئة ومستقرة، فهناك الكثير من المشاكل التي تظهر على سطح الحياة الزوجية في بداية الزواج لا بد ان تستوعبها الزوجة وليكون هدفها هو البحث عن الحلول المتاحة لحلها .
5- اعطاء الزوج بعض الحرية :
اعطاء الزوج مساحة من الحرية وشيء من الخصوصية قد يعطي الحياة الزوجية مذاقا خاصا؛ فالثقة المتبادلة تشعر الزوجان بنوع من الألفة والأمان والاستقرار، وهذا على عكس ما يحدث في الزيجات الان، فكثيرا ما نرى الزوجة تحاول قدر الامكان تقييد الزوج وكبت حريته باسم الغيرة والحب، غير مدركة ان هذه القيود ما هي الا حبل يخنق الحياة الزوجية ويقضي على حياتها .